الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

نصائح بسيطة وفعالة للحصول على شعر صحي وجذاب 2013

نصائح بسيطة وفعالة للحصول على شعر صحي وجذاب 2013



هل تحلمين بالتمتع بشعر صحي وجذاب، وقد يبدو لكي هذا الحلم صعب تحقيقه، ولكن لا تحزني سيدتي حيث بامكانك الحصول على شعر صحي وجذاب بخطوات بسيطة وفعالة.

نظامك الغذائي :

اعلمي أنّ صحتك الجسدية تنعكس بشكل حتمي على صحة شعرك وحيويته، لذا راقبي نظامك الغذائي، وتأكّدي من أنّه يحتوي كافة أنواع الفيتامينات والمعادن التي تساعد الشعر على النمو ، كالحديد والفيتامين b، أما اذا كنتي تتبعي حمية غذائية فاحرصي أن تحتوي على كل العناصر التي يحتاجها الجسم.

نوعية الشامبو والبلسم :

تأكّدي من أنّ الشامبو والبلسم اللذين تستعملينهما مناسبين مع طبيعة شعرك، والأهم ألا تغسليه يوميّاً، حتى لا يظهر شعرك إما بمظهر منفوش وغير مرتب، أو بمظهر ناعم إلى درجة الدهني أكثر من اللازم، وحينها أية تسريحة ستعمدينها لن تكون أنيقة .

أصول العناية الصحيحة :


اعرفي أنّ من أهم أسس العناية بشعرك هو قص أطرافه كل شهرين على الأقل، وتجنيبه التعرض للصبغات وبودرة التفتيح كل حين، فالافضل الحفاظ على لونه الطبيعي .

مجفف الشعر:

جنّبي شعرك المجفف الكهربائي أو أداة تمليس الشعر، لأنّ تعريض بصيلات الشعر للحرارة العالية بصورة متكررة، يمنع الخلايا داخل هذه البصيلات من النمو بشكل طبيعي، ومن الأفضل أن تتركي شعرك على طبيعته خلال أيام الأسبوع، والاستعانة بهذه الآلات مرة واحدة أسبوعيّاً فقط .

قشرة الشعر:

تأكّدي من خلو شعرك من القشرة، فاذا وجدت لا بد من علاجها بسرعة حتى لا تعوق نمو الشعر، وذلك عن طريق غسل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة ولا مانع من استخدام مرطب خفيف في حال تعرض الشعر للجفاف.

اكسسوارات الشعر:

جنّبي اكسسوارات الشعر المطاطية التي قد تنزع شعرك من جذوره عند فكها، وكذلك تلك التي يدخل في تركيبها بعض القطع المعدنية أو البلاستيك، واستبداليها بأخرى مصنوعة من القطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق